أهم التدخلات

تمكن فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس من إسعاف ونقل عائلة تتكون من 04 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي الملعب من معتمدية بن عروس المدينة إلى المستشفى الجهوي إثر إختناقهم بالغاز أثناء الإستحمام.

جد حادث مرور بطريق منزل شاكر كلم 11 من معتمدية صفاقس الجنوبية يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 05 جرحى.

تولى فريق نجدة وإنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس اسعاف و نقل الجرحى إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة .

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية معاينة جثة فتاة تبلغ من العمــر 23 سنة إثر إنتحارها شنقا بمقر سكناها الكائن بمنطقة زالبة من معتمدية سيدي علوان وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق نجدة وإنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان إسعاف ونقل عدد 20 مصابا بمعية فريق إسعاف تابع للصحة العمومية لهم إصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة نتيجة انهيار جدار حامي لمدرج بالقاعة المغطاة عزيز ميلاد إلى المستشفى الجهوي الأغالبة.

في إطار تأمين التغطية الوقائية لمقابلة في إطار دوري المجموعات لكأس رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم التي جمعت فريقي النادي الإفريقي ونادي الإسماعيلي المصري يوم 16 مارس 2019 بالملعب الأولمبي برادس. تولت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية على إثر أحداث الشغب إسعــــاف 32 مصابا لهم إصابات مختلفـة منهم 08 مصابين على عين المكان في حين تم إسعاف ونقل 24 مصابا إلى مركز الإصابات والحروق البليغة.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد من إخماد حريق بكامل محتويات مستودع يمسح 70 مترا مربعا كائن بالطابق الأرضي لبناية سكنية تتكون من 04 طوابق بحي النور الغربي من معتمدية سيدي بوزيد الغربية ومنع انتشاره إلى بقية الطوابق العلوية من دون تسجيل أضرار بشرية .

تولت فرق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة معاينة جثتين لشاب وفتاة عمرهما حوالي 24سنة و19 سنة داخل منزل كائن على مستوى مفنرق مقهى بغداد من معتمدية سوسة الرياض وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني إثر الإختناق بغاز متسرب من قارورة. 

تم إخماد حريق بمحتويات قاعة جلوس مع تهشم باب ونافذتي مطبخ داخل منزل كائن بعدد 06 زنقة محمد البحري من معتمدية بنزرت الشمالية نتيجة تسرب كمية من الغاز متسربة من قارورة وحدوث إنفجار نتج عنه أضرار جسيمة بالمنزل.

كما تم إسعاف ونقل صاحبة المنزل لها حروق درجة ثانية بالوجه واليدين  إلى المستشفى الجهوي.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إسعاف ونقل فتاة امرأة تبلغ من العمــر 45 سنة لها حروق درجة ثانية بالرقبة والوجه اثر محاولتها الانتحار حرقا بسكب مادة البنزين واضرام النار بجسدها بالطريق العام على مستوى مقهى السلام بشارع عبد الحميد بالقاضي الى المستشفى الجامعي سهلول.

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 02 على مستوى مفترق القصعات من معتمدية بوحجلة تمثل في إصطدام 04 سيارات مما خلف قتيلا واربعة جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان اسعاف ونقل الجرحى الى المستشفى المحلي وتخليص الجثة من حطام السيارة وتسليمها الى أعوان الحرس الوطني وازاحة الوسائل من الطريق العام

.

تولت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية إسعاف ونقل 05 تلاميذ لهم حالات تسمم من المدرسة الإبتدائية برج عريف المهدية المدينة إلى المستشفى الجامعي إثر تناولهم لعلكة الدلفين حسب إفادة الإطار التربوي.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل انتشال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 24 سنة  من قنال وادي مجردة على مستوى منطقة فندق الجديد من معتمدية قرمبالية وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة من إخماد حريق بآلة لرحي البلاستيك وكمية هامة من القوارير والفضلات البلاستيكية داخل معمل لرسكلة البلاستيك مساحته حوالي 160 مترا مربعا كائن بالطريق الوطنية رقم 05 في إتجاه سيدي علي الحطاب من معتمدية المرناقية دون تسجيل أضرار بشرية.

جد حادث مرور بمنطقة شطرانة 01 سيدي صالح على مستوى معمل البلور من معتمدية سكرة تمثل في إصطدام شاحنة ثقيلة بسيارتين و03 مترجلين مما خلف 05 قتلى وجريح.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة تخليص 03 جرحى إصاباتهم بليغة وإسعافهم ونقلهم إلى مستشفى المنجي سليم أين أكد طبيب الصحة العمومية وفاة اثنين منهما ، كما تمت معاينة 03 جثث  بمكان الحادث وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني الوطني.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير إسعاف ونقل فتاة تبلغ من العمــر 13 سنة لها توقف قلبي رئوي إثر إنتحارها شنقا بمقر سكناها الكائن بمنطقة العرامي من معتمدية قصر هلال إلى المستشفى الجهوي أين أكد الطبيب وفاتها.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة معاينة جثتي امرأتين تبلغان من العمر 46 سنة و42 سنة داخل شقة بمبيت كائن بمنطقة الرياض 05 من معتمدية سوسة الرياض وتسليمهما إلى أعوان الأمن الوطني إثر الإختناق بالغاز أثناء الاستحمام

 

جد حادث مرور بمنطقة وادي الليل على مستوى ثكنة الجيش الوطني معتمدية وادي الليل تمثل في إصطدام شاحنة ثقيلة بسيارة مما خلف  قتيلا و 03 جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة اسعاف ثلاثة جرحى إصاباتهم متفاوتة الخطورة  ونقلهم إلى مستشفى شارل نيكول ومستشفى الأطفال بباب سعدون ، كما تم تخليص جثة إمرأة تبلغ من العمر 65 سنة من حطام السيارة  وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة انتشال جثة مجهولة الهوية جنس ذكر  من قنال وادي مجردة على مستوى منطقة حنة من معتمدية الجديدة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

جد حادث مرور بطريق ماطر على مستوى جبل بوابة من معتمدية طبربة يتمثل في إنقلاب سيارة مما خلف قتيلا وجريحين.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة اسعاف و نقل الجريحين إلى المستشفى المحلي وتخليص الجثة من حطام السيارة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تمكن فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من إسعاف ونقل عائلة تتكون من 05 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي الرقوبة من معتمدية دار شعبان إلى المستشفى الجهوي إثر إختناقهم بغاز أحادي أوكسيد الكربون أثناء التدفئة بكانون.

 

 

 

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة انتشال جثة مجهولة الهوية جنس ذكر  من قنال وادي مجردة على مستوى منطقة حنة من معتمدية الجديدة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

جد حادث مرور بطريق ماطر على مستوى جبل بوابة من معتمدية طبربة يتمثل في إنقلاب سيارة مما خلف قتيلا وجريحين.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة اسعاف و نقل الجريحين إلى المستشفى المحلي وتخليص الجثة من حطام السيارة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 07 على مستوى منطقة بجاوة 01 من معتمدية وادي الليل تمثل في إصطدام سيارة بدراجة نارية مما خلف قتيلين .

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة معاينة الجثتين وتسليمهما إلى أعوان الحرس الوطني.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت إسعاف ونقل طفل يبلغ من العمر 10 سنوات له توقف قلبي رئوي إثر محاولته الإنتحار شنقا من مقر سكناه الكائن بحي النجاح من معتمدية منزل بورقيبة إلى المستشفى الجهوي أين أكد طبيب الصحة وفاته.

 

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين منطقتي تلابت وبوشبكة من معتمدية فريانة يتمثل في إصطدام سيارتين إحداهما جزائرية مما خلف 03 قتلى وجريح.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين تخليص 03 جرحى وإسعافهم ونقلهم إلى المستشفى المحلي بفريانة أين أكد طبيب الصحة العمومية وفاة اثنين منهما كما تمت معاينة جثة بإحدى السيارتين وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.