أهم التدخلات

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 05 على مستوى منطقة بهرة من معتمدية نبر يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 06 جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي وإزاحة الوسائل من الطريق العام  .

جد حادث مرور بمنطقة حمام كسرى تمثل في انقلاب سيارة واحتراقها كليا مما تسبب في وفاة سائق السيارة على عين المكان واصابة راكب باصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة اخماد الحريق وتسليم الجثة الى أعوان الحرس الوطني كما تم نقل المصاب الى المستشفى المحلي بوسيلة خاصة.

تولى فريق اسعاف نابع للادارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين معاينة جثة شاب يبلغ من العمر 32 سنة اثر تعرضه لحادث تكهرب بعمود كهربائي داخل ضيعة بمنطقة بوزقام تم تسليمها الى أعوان الحرس الوطني كما تم اسعاف ونقل كهل يبلغ من العمر 54 سنة له اصابة باليد اليسرى اثر محاولته انزال الهالك من العمود الكهربائي الى المستشفى الجهوي.

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يـوم 10 سبتمبر 2019 والتي تميزت بتهاطل كميات من الأمطاربولايات تونس الكبرى والساحل وولاية صفاقس،  تدخلت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة وفقا لما يلي :

- القيام بـــ 190 عملية ضخ مياه.

- القيام 148 معاينة  لمحلات سكنية وتجارية وأحياء  حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ.

- إزاحة 60 وسيلة نقل من الطريق العام.

- مساعدة 81 مواطن على العبور .

- معاينة جثة شابة تبلغ من العمر  39 سنة إثر صعقة كهربائية نتيجة لمسها لعمود كهربائي بالطريق العام على مستوى طريق تونس كم 05 من معتمدية ساقية الزيت وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني .

تمكن فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة من إنتشال جثة شيخ يبلغ من العمر حوالي 76 سنة  إثر غرقه بقنال وادي مجردة على مستوى مصفاة القباعة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني .

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة معاينة جثة كهل يبلغ من العمر 45 سنة اثر انتحاره شنقا بشجرة على حافة سد سيدي سالم وادي الزرقاء وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

جد حادث مرور على مستوى النقطة الكيلومترية 65 بالطريق الوطنية رقم 03 من معتمدية الفحص يتمثل في إنزلاق سيارة إدارية تابعة للإقليم الأمن الوطني بالقصرين مما خلف قتيلين وإصابة أمني أخر بجرح بليغ بالجبين وآلام بالساق اليسرى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية الكدنية بزغوان معاينة الجثث وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني ونقل المصاب إلى المستشفى الجهوي.

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 03 على مستوى منطقة فج الريح من معتمدية الفحص يتمثل في إصطدام سيارتين بشاحنـة ممـا خلف 08 جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بزغوان إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى المحلي.

إندلع حريق بغابة شعراء وأشجار غابية بجبل سيدي عثمان من معتمدية قرمبالية نتج عنه إشتعـال حوالي هكتار غابة شعراء وأعشاب غابية .

 وقد تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل إخماد النيران ومنع إنتشارها بمشاركة مصالح الغابات.

تمكنت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية الحماية المدنية بباجة بمعية مصالح الغابات من السيطرة على حريق نشب بجبل دير الديس الكائن بمنطقة الشقاقة من معتمدية باجة الشمالية ومنع انتشاره الى  بقية الغابة حيث تمثلت الخسائر في اشتعال حوالي 03 هكتارات غابة شعراء.

جد حادث مرور بشارع 20 مارس على مستوى ثكنة وحدات التدخل بوشوشة يتمثل في إصطدام سيارة تاكسي جماعي بسيارة أخرى   مما خلف 12جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إسعاف المصابين ونقلهم إلى كل من مستشفى الأطفال باب سعدون ومستشفى الرابطة ومستشفى شارل نيكول.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية  بالقيروان إسعاف ونقل شاب يبلغ من العمر 37 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده من حي المنشية القيروان الشمالية الى مستشفى الأغالبة.

تمكنت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس من السيطرة على حريق نشب بمعمل كوجيتال للف الخفيف كائن بطريق تونس كلم 15 من معتمدية ساقية الزيتّ، 

كما تولت فرق النجدة اسعاف ونقل 10 عملة لهم حروق درجة ثانية بالظهر والأطراف العليا وصعوبة في التنفس الى مصحة ابن النفيس. 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف إنزال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 26 سنة اثر انتحاره شنقا بعمود اسمنتي بحي الرياض من معتمديــة السرس  وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

إندلع حريق بغابة شعراء وأشجار غابية بغابة بمنطقة المرايدية من معتمدية بوسالم نتج عنه إشتعــــــال 03 هكتار من الأعشاب والأشجار الغابية . 

 وقد تولت فرق الإطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إخماد النيران ومنع انتشارها بمشاركة مصالح الغابات .

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة إنزال ومعاينة جثة كهل يبلغ من العمر 41 سنة اثر انتحاره شنقا بعمود كهربائي بحي الياسمين من معتمديــــــة مجاز الباب  وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس من إخماد حريق بـ07 سيارات  و09 دراجات نارية و03 أشجار  بمأوى قرب  مركز  الأمن الوطني العطار من معتمدية سيدي حسين. 

إندلع حريق بغابة شعراء وأشجار غابية بمنطقة وادي الزيتون من معتمدية سجنان نتج عنه إشتعــــــال 20 هكتارا من الأعشاب والأشجار الغابية و150 شجرة زيتون . 

 وقد تولت فرق الإطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بنزرت إخماد النيران ومنع انتشارها بمشاركة مصالح الغابات .

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس من إخماد حريق بـ03 محلات طولة ودهينة بكامل محتوياتهم وسيارة على مستوى شارع النخيل من معتمدية الزهروني ، كما تم تفادي إنتشار الحريق إلى المحلات المجاورة.

تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين إخراج ومعاينة جثة كهل يبلغ من العمر 42 سنة من داخل بئر عمقها 14 مترا كائنة  بقرية بوجمعة السايح الكامور من معتمدية حاسي الفريد وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني  . 

تمكن فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة من تخليص و معاينة جثة شاب يبلغ من العمر 32 سنة  إثر إصطدام قطار بمترجل على مستوى منطقة سيدي مدين بمعتمدية بوعرادة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني .

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 05 على مستوى منطقة النعيمة من معتمدية ساقية سيدي يوسف يتمثل في انقلاب سيارة مما خلف قتيلين و04 جرحى.

تولت فرق والنجدة والانقاذ التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف إسعاف ونقل الجرحى إلى مستشفى الجهوي وتسليم الجثة إلى أعوان الحرس الوطني. 

تولت فرق إسعاف تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إسعاف ونقل18 مصابا من محطة الميترو الخفيف بباب سعدون إثر خروج المترو الخفيف رقم 5 في اتجاه حي الانطلاقة عن السكة واصطدامه بباب مأوى الحافلات إلى مستشفى الرابطة ومستشفى شارل نيكول ومركز الاصابات والحروق البليغة ببن عروس ومستشفى وسيلة بورقيبة

جد حادث مرور بطريق قابس كلم 10 من معتمديّة صفاقس الجنوبية يتمثل في إصطدام سيارة بشاحنة مما خلف قتيلا وجريحين.

تولت فرق والنجدة والانقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إسعاف ونقل الجريحين إلى مستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وتسليم الجثة إلى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد إنزال ومعاينة جثة إمرأة تبلغ من العمر 38سنة اثر إنتحارها شنقا بشجرة زيتون بمنطقة أولاد خضر من معتمدية سوق الجديد وتسليمها الى أعوان الحرس الوطني.