أهم التدخلات

 في اطار تأمين التغطية الوقائية لمقابلة الجولة الاولى ذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جمعت فريقي النادي الرياضي بحمام الأنف والنادي الافريقي يوم 26 أوت 2018 بالملعب الاولمبي برادس.

تدخلت فرق النجدة للحماية المدنية لاسعاف على عين المكان 08 مصابين لهم اصابات مختلفة اثر وقوع أحداث شغب أواخر الشوط الأول.

 

جد حادث مرور مستوى الطريق الوطنية رقم 14 مستوى المدرسة الاعدادية السند تمثل في انقلاب سيارة مما خلف جريحين وقتيلين.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفغصة اسعاف ونقل الجريحين الى المستشفى المحلي كما تم تخليص وتسليم الجثتين الى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين انزال  جثة امرأة تبلغ من العمر 38سنة من شجرة بأرض فلاحية بمنطقة أجيم من معتمدية جربة حومة السوق إثر إنتحارها شنقا وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني

تمكن فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة من تخليص كلب رأسه محاصر بين قضبان حديدية بشرفة منزل  وتسليمه إلى صاحبه في حالة جيدة .

إندلع حريق بيخت ترفيهي بالميناء الترفيهي قمرت نتج عنه إشتعال كامل محتوياته.

 تولت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إخماد النيران ومنع انتشارها إلى المراكب المجاورة دون تسجيل إصابات بشرية بإستغلال شاحنتي إطفاء. 

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتوزر إنزال جثة مواطن يبلغ من العمر 77 سنة بمنزله الكائن بمنطقة الصحراوي إثر إنتحاره شنقا وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إنزال جثة مواطن يبلغ من العمر 42 سنة من شجرة بأرض فلاحية بمنطقة قلوب الثيران من معتمدية فرنانة إثر إنتحاره شنقا وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتوزر إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 58 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده من منطقة بني علي بمعتمدية نفطة إلى المستشفى الجهوي.

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يوم الجمعــــــة 24 أوت 2018 التي تميزت بتهاطل كميات هامة من الأمطار  خاصة بولاية بنزرت 143( مم) تدخلت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة وفقا لما يلي :

-    القيام بـ 71 عملية ضخ مياه .

-    إزاحة 48 سيارة من الطريق العام.

-   إجلاء 06 عائلات من منازلهم.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل إسعاف ونقل شاب يبلغ من العمر 32 سنة له توقف قلبي رئوي إثر غرقه بشاطئ المعمورة إلى المستشفى الجامعي الطاهر المهموري أين أكد الطبيب وفاته.

 

جد حادث مرور بطريق المكناسي كلم 02 من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية تمثل في إصطدام سيارة بشاحنة خفيفة مما خلف حالتي وفاة و07 جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى الجهوي.

 

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة إنزال جثة شاب يبلغ من العمر 30 سنة من شجرة بساحة منزله الكائن بمنطقة سيدي يونس برج الطويل إثر إنتحاره شنقا وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

إندلع حريق بأعشاب جافة وفواضل بلاستيكية ومخزن بأرض بيضاء كائنة بشارع خير الدين باشا على مستوى مقبرة اليهود من معتمدية حي الخضراء.

وقد تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إخماد النيران ومنع إنتشارها إلى المؤسسات الصناعية المجاورة دون تسجيل إصابات بشرية حيث تم الإستنجاد خلال هذا الحريق ب 18 شاحنة إطفاء حماية مدنية و04 شاحنات إطفاء تابعة للجيش الوطني و 04 آلات كاسحة تابعة للتجهيز.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية من إسعاف ونقل رجل يبلغ من العمر 63 سنة له توقف قلبي رئوي إثر غرقه بشاطئ بنجيمة سلقطة غلى المستشفى المحلي بقصور الساف أين أكد الطبيب وفاته.

 

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين إنزال جثة رجل يبلغ من العمر 50 سنة من شجرة بساحة المدرسة الإبتدائية العيون الحمر من معتمدية تالة إثر إنتحاره شنقا وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

تمكن فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة من إخراج جثة شاب يبلغ من العمر 36 سنة من داخل ماجل عمقه حوالي 07 أمتار كائن بمنطقة شرفش من معتمدية سيدي ثابت وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

إندلع حريق بمطعم ومقهى الأوتوفاج الكائن بشارع الحرية من معتمدية جربة ميدون نتج عنه إشتعال كامل محتوياته.

تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين إخماد النيران ومنع إنتشارها إلى المحلات المجاورة دون تسجيل إصابات بشرية بإستغلال 04 شاحنات إطفاء.

 

سجل يوم 12/08/2018 هلاك 03 أشخاص بشواطئ بنزرت وصفاقس إثر غرقهم نتيجة المجازفة بالسباحة والتوغل بالبحر.

وقد تدخلت وحدات الحماية لإنتشال الغرقى وتسليمهم إلى أعوان الحرس البحري.

 

سجل يوم 13/08/2018 هلاك شخصين بكل من شاطئ الشابة من ولاية نابل وشاطئ دار جربة ميدون من ولاية مدنين إثر غرقهم نتيجة المجازفة بالسباحة والتوغل بالبحر.

وقد تدخلت وحدات الحماية المدنية لإنتشال الغرقى ونقلهم إلى المستشفيات أين أكدت مصالح الصحة العمومية حالات الوفاة.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إسعاف على عين المكان كهل يبلغ من العمر 55 سنة له توقف قلبي رئوي إثر غرقه بشاطئ خلف سوسة المدينة إلى حين وصول فريق الطب الإستعجالي اين أكد الطبيب وفاته وتسليم الجثة إلى أعوان الأمن الوطني.

 

جدّ يوم 09 أوت 2018 في حدود الساعة 13:04 بمنطقة الزوارين من معتمدية الدهماني ولاية الكاف حادث تمثّل في خروج قطار ركّاب متجه نحو تونس عن مساره وإنقلابه ممّا تسبّب في إصابة 27 مسافرا بجروح متفاوتة الخطورة.

تولّت وحدات الحماية المدنية تسخير 04 سيارات إسعاف لتأمين نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي بالكاف والمستشفى المحلي بالدهماني والقصور لتلقّي الإسعافات اللازمة.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 30 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده من منطقة الخضراء بمعتمدية جندوبة الشمالية إلى المستشفى الجهوي.

تمكن فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من اخراج جثة شاب يبلغ من العمر 18 سنة من داخل بئر عمقه حوالي 25 مترا كائن بمنطقة خميسة من معتمدية تاكلسة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

نشب حريق بمستودع لتخزين القماش المرسكل الكائن بالمنطقة الصناعية من معتمدية العالية مساحته حوالي 400م2 مما تسبب في اشتعال كميات هامة من بقايا القماش المعد للرسكلة في شكل أكوام داخل المعمل.

وقد تمكنت وحدات الإطفاء التابعة لللإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت من إخماد النيران والسيطرة على الحريق دون تسجيل إصابات بشرية .

نشب حريق بمصنع للأثاث كائن بطريق سيدي منصور كلم 4.5 مستوى حي بورقيبة من معتمدية ساقية الزيت نتج عنه اشتعال 25 طن من مادة البوليول والتوليان (مواد أولية لصنع الحاشيات) و15 طن أخرى إحتراقا جزئيا و80 حاشية كبيرة الحجم وآلة لخلط المواد الأولية على مساحة 200 مترا

وقد تــولت فرق الإطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إخماد النيران دون تسجيل إصابات بشرية باستغلال 04 شاحنات إطفاء.