أهم التدخلات

جد حادث مرور بمنطقة السويح من معتمدية النفيضة يتمثل في إصطدام شاحنة بسيارتين مما خلف قتيلا وجريحين.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة تخليص ومعاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني وإسعاف ونقل الجريحين إلى مستشفى النفيضة.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 44 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده بحي هلال من معتمدية السيجومي إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس .

 

تولى فريق انقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل انتشال جثة لشاب يبلغ من العمر حوالي 30 سنة من بحيرة جبلية بمنطقة بني عياش من معتمدية قرمبالية وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

جد حادث مرور بالطريق الجهوية عدد 87 الرابطة بين القيروان والسواسي مستوى منطقة قرقوري تمثل في إصطدام سيارة معدة للكراء بشجرة مما خلف 5 قتلى .

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية تخليص ومعاينة 04 جثث وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني فيما تم إسعاف ونقل مصاب خامس إلى المستشفى المحلي بالسواسي أين توفي لاحقا متأثرا بإصابابته.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 25 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده بحي النور من معتمدية الوردية إلى مركز الإصابات والحروق البليغة.

 

جد حادث مرور بمنطقة خلف الله من معتمدية جرجيس يتمثل في إنقلاب سيارة أجرة مما خلف قتيلا و08 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني وإسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي

جد حادث مرور بمنطقة وادي مغار من معتمدية جربة حومة السوق يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 06 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي

تمكن فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من إسعاف ونقل عائلة تتكون من 03 أشخاص لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي الجواهر من معتمدية الحمامات إلى المستشفى المحلي إثر الإختناق

بالغاز أثناء التدفئة

تولت فرق اسعاف تابعة للادارة الجهوية للحماية ببن عروس اسعاف ونقل 04 أشخاص مترجلين لهم إصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة اثر اصطدام شاحنة خفيفة بهم  بالطريق السريعة الجنوبية مستوى بنك الاسكان في اتجاه تونس إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ومعاينة حالتي وفاة على عين المكان تم تسليم جثتيهما إلى أعوان الأمن الوطني 

 

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس انتشال جثة لشخص يبلغ من العمر حوالي 19 سنة من شاطئ المحرس وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني

جد حادث مرور بطريق بني خداش كلم 25 مستوى منطقة قصر الجديد من معتمدية مدنين الشمالية تمثل في اصطدام سيارتين إحداهما محملة بكمية من السجائر والبنزين المهرب واشتعالهما مما خلف حالتي وفاة وجريحين.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين معاينة الجثتين وتسليمهما إلى أعوان الحرس الوطني وإسعاف ونقل الجريحين إلى المستشفى الجامعي و اخماد النار بالسيارتين.

جد حادث مرور بطريق مدنين كلم 10 من معتمدية جرجيس يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 07 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي بمساعدة سيارة اسعاف الصحة العمومية.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 33 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده بحي البساتين من معتمدية المنيهلة  إلى مركز الاصابات والحروق البليغة.

جد حادث مرور بطريق بطريق قابس كلم 06 من معتمدية صفاقس الجنوبية يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 08 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة.

 

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 03 على مستوى منطقة بن بشير من معتمدية سيدي علي بن عون يتمثل في إصطدام حافلة تابعة لشركة فسفاط قفصة بسيارة مما خلف قتيلا و04 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني وإسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى المحلي بالجهة.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 58 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده أمام الإدارة الجهوية للتجهيز من معتمدية بنزرت الشمالية إلى المستشفى الجهوي ببنزرت.

تمكن فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين من إسعاف ونقل عائلة تتكون من 04 أشخاص لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي المسلخ من معتمدية تالة إلى المستشفى الجهوي إثر الإختناق بالغاز أثناء الإستحمام.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقابس انتشال جثة مواطن يبلغ من العمر 40 سنة من بركة مياه بمنطقة الفجيج من معتمدية الحامة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

واصلت فرق النجدة والإنقاذ تدخلاتها الميدانية لضخ المياه وتقديم المساعدة للمواطنين خلال 24 ساعة الأخيرة وفقا لمايلي :

-      القيام بــ 31 عملية ضخ مياه .

-      القيام بـ 11 معاينات لمحلات سكنية حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ .

-      مساعدة 15 شخصا على العبور.

كما تم إنقاذ مواطن يبلغ من العمر 63 سنة من داخل سيارة جرفتها المياه إثر مجازفته بعبور وادي الرمل من معتمدية سبيطلة بولاية القصرين.

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 01  على مستوى مغازة مونوبري من معتمدية زاوية سوسة يتمثل في إصطدام حافلة بمترجلين مما خلف قتيلا وجريحا.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني وإسعاف ونقل الجريح إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد. 

على إثر التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد التونسية يـــوم 02 نوفمبر 2018 والتي شملت خاصة المناطق الشرقية، تدخلت فرق النجدة والإنقاذ لضخ المياه وتقديم المساعدة للمواطنين خلال 24 ساعة وفقا لمايلي :

-      القيام بــ 15 عملية ضخ مياه .

-      القيام بـ 31 معاينة لمحلات سكنية وأحياء حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ.

-      إزاحة 09 وسائل نقل و أشجار من الطريق العام.

-      إجلاء عائلة تتكون من نفرين وايوائهم لدى مصحة خاصة بمدينة صفاقس.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة إنتشال جثة شيخ يبلغ من العمر حوالي 80 سنة  إثر غرقه بوادي المعدن بمنطقة الطبابة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت انتشال جثة لشخص مجهول الهوية يبلغ من العمر حوالي 23 سنة من وادي سجنان بمنطقة بوفرينين من معتمدية سجنان وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني 

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة من إسعاف ونقل عائلة تتكون من 04 أنفار لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي الفراشيش من معتمدية سيدي ثابت إلى المستشفى عبد الرحمان مامي إثر إستنشاقهم الغاز المتسرب من قلرورة.

 

تمكن فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من إخراج جثة شاب يبلغ من العمر 36 سنة من داخل بئر عمقه حوالي 15 مترا بمنزل كائن بشارع الحبيب بورقيبة من معتمدية قربة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني .