أهم التدخلات

جد حادث مرور بالطريق الجهوية 83 على مستوى كلم 53  من معتمدية المكناسي يتمثل في اصطدام سيارة خفيفة تابعة للجيش الوطني مما خلف 03 جرحــــى و قتيلا.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى المحلي بالجهة أين أكد طبيب الصحة العمومية وفاة أحدهم.

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 والتي شملت ولايات تونس الكبرى والشمال الغربي ونابل وبنزرت، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه وتراكمها ببعض الأنهج والطرقات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية.

تدخلت وحدات الحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة من يوم 12 نوفمبر 2019 على الساعة 06:00 إلى غاية يوم 13 نوفمبر 2019 على الساعة 06:00 صباحا وفقا لما يلي:

- القيام بـ 10 عمليات ضخ مياه .

- القيام بـ19 معاينة لمحلات سكنية وتجارية حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ .

- إزاحة 16 وسيلة نقل وأشجار من الطريق العام .

- مساعدة 24 مواطنا على عبور تجمعات مائية  .

- إجلاء امرأتين من منزلهما المتداعي للسقوط بنهج فلسطين وإيوائهما بدار الشباب بمعتمدبة عين دراهم.

- انتشال جثة  تلميذة المسماة مهى القضقاضي 12 سنة من مجرى مياه من طرف مواطنين أثناء عودتها من مدرسة البطاح الكائنة بمنطقة أولاد مفدة من معتمدية فرنانة.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة إخراج جثة شاب يبلغ من العمر 32 سنة من بئر عمقها حوالي 09 أمتار كائنة بطريق كاب نيقرو على مستوى منطقة خرقالية من معتمدية نفزة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.  

جد حادث رتل بمحطة الأرتال بوقرنين من معتمدية حمام الانف يتمثل في إصطدام قطار الضاحية الجنوبية بتلميذة عمرها 15 سنة مما تسبب لها ببتر بالساق اليمنى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس إسعاف ونقل المصابة إلى مركز الإصابات والحروق البليغة.

جد حادث مرور على مستوى منطقة منزل الفارسي من معتمدية المكنين  يتمثل في إصطدام سيارة بدراجة نارية  مما خلـــف جريحا .

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير إسعاف ونقل الجريح إلى المستشفى الجهوي أين توفي لاحقا متأثرا بإصاباته البليغة.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين إسعاف ونقل عائلة تتكون من 05 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بشارع منجي سليم من معتمدية تالة إلى المستشفى المحلي اثر تسرب غاز أثناء الإستحمام. 

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إنقاذ مواطن و انتشال جثة آخر من تحت الأنقاض داخل مقطع حجارة كائن بمنطقة عين مذاكر من معتمدية النفيضة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني إثر إنهيار حجارة بالمقطع منذ يوم 01/11/2019 .

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية إسعاف ونقل 17 عاملة من مصنع مليحة للدواجن الكائن بالطريق الجهوية رقم 96 على مستوى مفترق وادي غراف من معتمدية المهدية المدينة إلى المستشفى الجامعي أين توفيت إحدى العاملات متأثرة بإصاباتها البليغة جراء انهيار سقف خشبي بغرفة مخصصة للعملة. 

جد حادث مرور على مستوى النقطة الكيلومترية 0 من الطريق الجنوبية في اتجاه تونس يتمثل في إصطدام سيارة بشاحنة مما خلـــف جريحا و قتيلا.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس إسعاف ونقل الجريح إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ومعاينة الجثة و تسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بزغوان من العثور على طفل يبلغ من العمر 03 سنوات على بعد حوالي 02 كلم من مقر سكناه الكائن بمنطقة التلة من معتمدية بئر مشارقة  بعد أن فقدته أمه منذ يوم 22 أكتوبر 2019 على الساعة 18:30، حيث تم نقله إلى المستشفى الجهوي لاجراء الفحوصات اللازمة.  

جد حادث مرور بالطريق الحزامية تبلبو من معتمدية قابس الغربي يتمثل في إصطدام شاحنتين مما خلـــف قتيلين.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقابس تخليص الجثث و تسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 17 على مستوى منطقة صراتة من معتمدية القلعة الخصبة يتمثل في اصطدام سيارتي أجرة لواج مما خلـــف 11 جريحا .

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف بمعية مصالح الصحة إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى المحلي بتاجروين.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس معززة بأربعة شاحنات إطفاء من الوحدات الجهوية المجاورة من إخماد حريق بكمية من الكراسي والطاولات البلاستيكية ومجموعة من الحشايا الرياضية وحواسيب قديمة وبعض اللافتات البلاستيكية داخل مخزنين مساحتهما الجملية حوالي 500 مترا مربعا داخل  قصر الرياضة بالمنزه.

جد حادث مرور بالطريق الجهوية 73 على مستوى مفترق معصرة شطيبة من معتمدية سليانة الجنوبية يتمثل في إصطدام سيارة بدراجة نارية مما خلـــف قتيلا و03 جرحى.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى الجهـوي و تسليم الجثة إلى أعوان الحرس الوطني.

جد حادث مرور على مستوى بجاوة 01 من معتمدية واد الليل يتمثل في إصطدام سيارة بمترجل مما خلف قتيلا يبلغ من العمر 69 سنة .

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني .

تولى فرق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 14 سنة اثر غرقه بسد المصري بمعتمدية بوعرقوب وتسليمه إلى أعوان الحرس الوطني

تولى فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إسعاف كهل جزائري يبلغ من العمر 45 سنة إثر غرقه بشاطئ نزل ريفيرا إلى حين وصول فريق الطب الإستعجالي الذي أكد وفاته حيث تم تسليم الجثة إلى أعوان الأمن السياحي.

تولت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إسعاف ونقل 15 تلميذة بمشاركة مصالح الصحة العمومية لهنّ حالات تسمم من مبيت المدرسة الإعدادية بوسالم إلى المستشفى المحلي. 

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة انتشال جثة كهل يبلغ من العمــــر 55 سنة إثر غرقه بقنال وادي مجردة على مستوى منطقة ولجة المواطيس من معتمدية مجاز الباب وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يـــــــــوم 09 أكتوبر 2019 و التي تميزت بتهاطل كميات من الأمطار خاصة بولايات مدنين وتطاوين وصفاقس وقابس تدخلت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة وفقا لما يلي :

- القيام بـــ 24 عملية ضخ مياه.

- معاينة 12 محلا سكنيا حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ.

- إزاحة وسيلتي نقل معطبة من الطريق العام. 

تمكن فريق نجدة تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية  من انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 04 سنوات من ماجل عمقه حوالي 04 أمتار كائن بمنطقة أولاد جاب الله من معتمدية ملولش وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

جد حادث مرور بطريق سبيبة سبيطلة على مستوى منطقة وادي الرمل من معتمدية سبيطلة يتمثل في إنقلاب سيارة مما خلف قتيلا وجريحا.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين إسعاف ونقل الجريح إلى المستشفى المحلي وتسليم الجثة إلى أعوان الحرس الوطني.

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يـــــــــوم 08 أكتوبر 2019 و التي تميزت بتهاطل كميات من الأمطار خاصة بولايتي مدنين وتطاوين وصفاقس تدخلت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة وفقا لما يلي :

- القيام بـــ 30 عملية ضخ مياه.

- معاينة 58 محلا سكنيا حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ.

- إزاحة 05 وسائل نقل معطبة من الطريق العام .

تمكن فريق نجدة تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة  من انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر 42 سنة من بئر عمقها حوالي 10 أمتار كائنة بمنطقة العباسي من معتمدية بورويس وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية باجة معاينة جثة شاب يبلغ من العمر 25 سنة اثر انتحاره شنقا بغصن شجرة بارض فلاحية كائنة بمنطقة الزواتنية وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.