أهم تدخلات الحماية المدنية

سجل يوم 15/07/2019 هلاك شاب يبلغ من العمر 17 سنة إثر غرقه بشاطئ تروبيكا من معتمدية طبرقة. وقد تولت فرق النجدة انتشال الغريق وتسليمه إلى أعوان الحرس البحري. 
 تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة معاينة جثة كهل يبلغ من العمر 46 سنة فوق سطح منزل كائن بطريق الشاطئ من معتمدية قلعة الأندلس إثر تعرضه لصعقة كهربائية أثناء القيام بأشغال بناء .
تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستيرإسعاف ونقل فتاتين لهما إصابات مختلفة إثر هبوب رياح قوية بشاطئ الشرف من معتمدية البقالطة إلى المستشفى المحلي طبلبة .
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس من إخماد حريق بـ 06 قاعات جلوس جاهزة و40 كرسي مغلف وآلة خياطة وآلة لنقش الخشب وآلة لرحي الموس ومضخة هواء ومنشار آلي  وحريق ببيت استحمام ومطبخ داخل محل لتغليف الصالونات ومنزل مجاور كائنين بطريق قرمدة كلم 3.5 من معتمدية ساقية الزيت.
. جد حادث مرور  بالطريق الجهوية رقم 28 على مستوى منطقة التلة سيدي الجديدي من معتمدية الحمامات يتمثل في اصطدام سيارة أجرة 'لواج' بسيارة  مما خلف قتيلين و09جرحى. تولت فرق النجدة والانقاذ التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بنابل إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى الجامعي الطاهر المعموري وتسليم الجثث إلى أعوان الحرس الوطني .
إندلع حريق بغابة شعراء وأشجار صنوبر حلبي بجبل ميانة من معتمدية طبربة نتج عنه إشتعال 10 هكتارات من الأعشاب والأشجار الغابية .  وقد تولت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة إخماد النيران ومنع انتشارها بمشاركة مصالح الغابات .
إندلع حريق بمزرعة كائنة على مستوى ضيعة الكنزاري من معتمدية العروسة  نتج عنه إشتعال 07 هكتارات من القمح و20  هكتار حصيدة و1  هكتار من الفرينة. وقد تولت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة  إخماد النيران ومنع انتشارها إلى الأجوار. 
تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إخراج ومعاينة جثة امرأة تبلغ من العمر 86 سنة من داخل بئر عمقه 03 امتار كائن  بمنطقة بلاريجيا من معتمدية جندوبة الشمالية وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني  .  
جد حادث مرور  بالطريق الوطنية رقم 03 على مستوى منطقة الرحيمة من معتمدية حاجب العيون يتمثل في إصطدام سيارة أجرة بشاحنة خفيفة مما خلف 04 قتلى و09 جرحى. تولى فريق النجدة والانقاذ التابع للادارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى المحلي بمعية مصالح الصحة وتسليم الجثث إلى أعوان الحرس الوطني بالإضافة إلى إزاحة الوسيلتين
إنقلاب عربة قطار لنقل المسافرين قادم من تونس في اتجاه المهدية على مستوى مقبرة الحدب من معتمديّة القلعة الكبرى مما خلف 22 جريحًا أغلبها إصابات بسيطة. وقد تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إسعاف ونقل المصابين إلى كل من مستشفى فرحات حشاد والمستشفى الجامعي سهلول بمعيّة مصالح الصحة وجمعيّة الهلال الأحمر  التونسي.

أهم الأخبار والمستجدّات