أهم تدخلات الحماية المدنية

  تمكنت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية الحماية المدنية بنابل من اخماد حريق بمساحة 04هكتارات من الأشجار الغابية بمنطقة زاوية الشبعان من معتمدية منزل تميم.
جد حادث مرور بشارع البيئة من معتمدية ماطر يتمثل في اصطدام سيارتين مما خلف 05 جرحى.   تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفي المحلي بالجهة.
  تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس من إخماد حريق بكامل محتويات منزل متكون من 03 غرف كائن على مستوى حمام البيوظي بمنطقة بئر الباي من معتمدية حمام الشط.
  تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان معاينة جثة شابة تبلغ من العمر 20 سنة اثر انتحارها شنقا بمقر سكناها الكائن بمنطقة الشواربية من معتمدية حاجب العيون وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني
تولى فريق غوص تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير إنتشال جثة طفل عمره 14 سنة نتيجة غرقه جــراء المجازفــة بالسباحة بتجمـع مياه  عمقـه حوالــي  04 أمتار تكوّن إثر تراكم مياه الأمطار ببطحاء على مستوى طريق بني حسان من معتمدية جمال وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
  تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة من إخماد حريق بكامل سيارتين  وصهد أخرى بدهليز عمارة  كائنة بشارع الرائد البجاوي بحي بوحسينة من معتمدية سوسة جوهرة متكونة من 07 طوابق كما تم إجلاء سكان العمارة وإسعاف على عين المكان مصابتين ونقل أخرى إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد اثر الاختناق بالدخان .
جد حادث مرور بمفترق الدخانية من معتمدية الكريب يتمثل في اصطدام شاحنة بسيارة مما خلف 06 جرحى. تولت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى المحلي بالجهة بمعية سيارة إسعاف صحة عمومية.
تولى فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل معاينة جثة شاب يبلغ من العمر 25 سنة  اثر غرقه  بالميناء البحري قليبية وتسليمها إلى أعوان الحرس البحري 
على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يوم 06 سبتمبر 2020 و التي تميزت بتهاطل كميات من الأمطار خاصة بولايات الوسط والساحل، تدخلت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة وفقا لما يلي : - القيام بـــ 77 عملية ضخ مياه. - معاينة 95 محلا سكنيا حيث إتضح أن كمية المياه قليلة ولا
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت من إخماد حريق بمساحة 08 هكتارات  أشجار صنوبر وأعشاب غابية بغابة جومين من معتمدية ماطر.

أهم الأخبار والمستجدّات