أهم تدخلات الحماية المدنية

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر حوالي 42 سنة على مستوى الحديقة من معتمدية مساكن  له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار بإضرام النار بذاته البشرية إلى المستشفى الجامعي سهلول.
تمكن فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة من إخماد حريق بغرفة نوم داخل منزل كائن بشارع الحبيب ثامر من معتمدية مساكن كما تم إخراج ومعاينة جثة متفحمة لكهل يبلغ  من العمر 88 سنة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد إنزال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 14 سنة إثر انتحاره شنقا بمقر سكناه الكائن بمنطقة النوامر من معتمدية منزل بوزيان وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس من إخماد حريق بخزان سعة ألف لتر من مادة الغازوال داخل مصنع سانيماد الكائن بطريق قرمدة كلم 10 من معتمدية صفاقس الغربية.  كما تم إسعاف 07 عمال على عين المكان لهم صعوبة في التنفس إثر اختناقهم بالدخان.
جد حادث مرور بمنطقة فرشان من معتمدية ساقية سيدي يوسف يتمثل في إنقلاب سيارة واشتعالها مما تسبب في تفحم جثة السائق. تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف تخليص ومعاينة الجثة المتفحمة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إخراج جثة إمرأة  تبلغ من العمر 81 سنة من داخل ماجل عمقه حوالي 06 أمتار كائن على مستوى بطريق قابس كلم 12 من معتمدية بئر علي بن خليفة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني . 
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد من إخماد حريق بمحل معد لبيع المحروقات المهربة كائن بشارع محمد علي العلوي من معتمدية المكناسي. ،كما تسبب الحريق في إصابة 05 أعوان حماية مدنية و19 مواطنا بحروق متفاوتة تم نقلهم إلى كل من المستشفى المحلي والمستشفى الجهوي.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة معاينة جثتين لشاب وشابة ذوي الجنسية الإيفوارية يبلغان من العمر 29 و25 سنة بمقر سكناهما الكائن بمنطقة وادي بليبان من معتمدية سوسة جوهرة وتسليمهما إلى أعوان الأمن الوطني إثر اختناقهما بغاز متسرب من جهاز تدفئة. 
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان من إخماد حريق بـ50 وعاء بلاستيكي سعة 20 لترا من مادة البنزين بمحل لبيع المحروقات المهربة الكائن بحومة علي باي من معتمدية القيروان الشمالية دون تسجيل إصابات بشرية.
تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة انتشال جثة كهل يبلغ من العمر 63 سنة من قنال وادي مجردة على مستوى منطقة سعيدة من معتمدية وادي الليل وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

أهم الأخبار والمستجدّات