أهم تدخلات الحماية المدنية

  تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوي للحماية المدنية بمدنين من إخماد حريق ب600 لترا من البنزين المهرب موزعة في أوعية بلاستيكية سعة 20 لترا و 46 قارورة غازمن مختلف الأحجام داخل محلين متجاورين يمسحان حوالي 150 مترا مربعا كائنين بمفترق حمام مصدق بمنطقة الموانسة من معتمدية جرجيس ، كما تم معاينة جثة متفحمة لكهل يبلغ من العمر
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إسعاف ونقل عائلة تتكون من 04 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بإقامة الفل العمران الأعلى إلى كل من مستشفى الأطفال باب سعدون ومستشفى شارل نيكول إثر اختناقهم  بغاز متسرب من جهاز تدفئة.
جد حادث مرور بطريق سيدي بوشوشة دوار هيشر يتمثل في إصطدام شاحنة بطفل يبلغ من العمــــر 04 سنوات مما أدى إلى وفاته. تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة معاينة جثة الطفل وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني، كما تم إسعاف ونقل إمرأة لها حالة فزع إلى المستشفى المحلي بالتضامن.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة إسعاف ونقل عائلة تتكون من 05 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بطريق حفوز من معتمدية القيروان الشمالية إلى مستشفى إبن الجزار  إثر إختناقهم بالغاز أثناء الإستحمام .
  تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بزغوان انتشال جثة إمرأة تبلغ من العمر 83 سنة من وادي بالطريق الجهوية 28 على مستوى منطقة بئر حليمة من معتمدية زغوان وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من إخماد حريق داخل القرية السينمائية الكائنة بمنطقة لطرش بئر بورقبة من معتمدية الحمامات.  تمثلت الخسائر في اشتعال كمية هامة من الخشب والدهن والبلاستيك داخل بناية مساحتها 3000 مترا مربعا مع تصدع الجدران، كما تم إسعاف ونقل حارس القرية له حالة إغماء إلى المستشفى المحلي..
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إنزال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 39 سنة اثر انتحاره شنقا بمقر سكناه الكائن بطريق المهدية كلم 08 من معتمدية ساقية الداير وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.
جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 06 على مستوى محول قصر الشيخ وادي الزرقاء من معتمدية تستور يتمثل في اصطدام سيارة أجرة بشاحنة مما خلـــف 09 جرحى.  تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي.
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من إخماد حريق بمصنع بلاستيك كائن بالمنطقة الصناعية المزرعة بمنطقة تازركة من معتمدية قربة .  تمثلت الخسائر في اشتعال 04 آلات كبيرة الحجم وكمية من البلاستيك والخشب على مساحة 1000 مترا مربعا وتلف كل من الشبكة الكهربائية والإعلامية وانهيار جزء من سقف المصنع مع تصدع للجدران، كما تم
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية إنزال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 35 سنة اثر انتحاره شنقا داخل إسطبل كائن بمنطقة الحكايمية من معتمدية المهدية المدينة وتسليمهاإلى أعوان الحرس الوطني.

أهم الأخبار والمستجدّات