أهم تدخلات شهر أكتوبر

interventions mois octobre

الحمامات - نابل 09-10-2017 (الساعة 05:32) : حادث مرور قاتل

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 01 كلم 71 مستوى ثكنة الجيش الوطني ببوفيشة تمثل في اصطدام شاحنة بسيارة مما خلف قتيلين وجريح.

تمكنت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من تخليص الجثتين من داخل السيارة وتسليمهما إلى أعوان الحرس الوطني مع إسعاف الجريح ونقله إلى المستشفى المحلي.

سوسة المدينة / 08-10-2017 (الساعة 18:08) : حريق بمأوى سيارات مكتب بريد سوسة

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة من إخماد حريق نشب بسيارتين تابعتين لمكتب بريد باب بحر سوسة بمأوى السيارات الخاص بإلادارة حيث تمت السيطرة على الحريق ومنع تسربها إلى بقية السيارات الراسية بالمأوى.

كامل ولايات الجمهورية / 05-10-2017 : تساقط كميات هامة من الأمطار

سجل يوم 04 أكتوبر 2017 تساقط كميات هامة من الأمطار بالعديد من المناطق خاصة بولايات المنستير ونابل وسوسة مما تسبب في تجمع المياه بالمنخفضات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية والتجارية وفيضان بعض الأودية المحلية وقد تدخلت الوحدات الجهوية للحماية المدنية لنجدة المواطنين وضخ المياه بالتنسيق في ذلك مع بقية الهياكل الجهوية المعنية وفقا لما يلي :

- ضخ مياه بــ 108 منزلا ومعاينة 18 آخرين حيث اتضح أن كميات المياه المتسربة ضئيلة ولاتستوجب الضخ.

- القيام بــ 17عمليات إزاحة وسائل معطبة من الطريق العام.

سوسة المدينة / 05-10-2017 : انهيار بناية سكنية بشارع الجمهورية

تمكنت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة بمشاركة فريقين من مصلحة الأنياب بالوحدة المختصة التابعة للحماية المدنية وسيارتي إسعاف تابعتين لمصالح الطب الإستعجالي من إنقاذ 04 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد وحالتهم مستقرة وانتشال 06 جثث من تحت الأنقاض بالإستعانة بإحدى الآليات الثقيلة التابعة للخواص ، حيث تم تأريم مكان الحادث ووضع علامات لمنع الدخول إلى باقي أجزاء البناية المتضررة التي لا تزال تشكل خطرا على المارة مع إعلام المتساكنين والأجوار بذلك بالإضافة إلى إشعار السلط الجهوية المعنية للإسراع بهدم الأجزاء المتبقية من البناية تفاديا لما يمكن أن ينجر عن ذلك من حوادث .

 

كامل ولايات الجمهورية / 04-10-2017 : تساقط كميات هامة من الأمطار

سجل يوم 04 أكتوبر 2017 تساقط كميات هامة من الأمطار بالعديد من المناطق خاصة بولايات بنزرت وقابس وسوسة وتوزر وقفصة مما تسبب في تجمع المياه بالمنخفضات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية والتجارية وفيضان بعض الأودية المحلية وقد تدخلت الوحدات الجهوية للحماية المدنية لنجدة المواطنين وضخ المياه بالتنسيق في ذلكمع بقية الهياكل الجهوية المعنية وفقا لما يلي :

- ضخ مياه بــ 104 منزلا ومعاينة 55 آخرين حيث اتضح أن كميات المياه المتسربة ضئيلة ولاتستوجب الضخ.

- إنقاذ 05 أشخاص من داخل سيارة تابعة للحرس الوطني جرفها وادي الفريد الذي كان في حالة فيضان بمعتمدية تمغزة.

- القيام بــ 10 عمليات إزاحة وسائل معطبة وأشجار من الطريق العام.

سليمان - نابل / 03-10-2017 (الساعة 16:46) : حادث مرور قاتل

جد حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 26 مستوى منطقة المرجى من معتمدية سليمان يتمثل في اصطدام شاحنة بسيارة مما خلف قتيلا و03 جرحى.

تمكنت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابلمن تخليص الجثة من داخل السيارة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني مع إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفى المحلي.

كامل ولايات الجمهورية / 03-10-2017 : تساقط كميات هامة من الأمطار

سجل يوم 03 أكتوبر 2017 تساقط كميات هامة من الأمطار بالعديد المناطق خاصة بولايات مدنين ونابل وتطاوين مما تسبب في تجمع المياه بالمنخفضات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية والتجارية وفيضان بعض الأودية المحلية وقد تدخلت الوحدات الجهوية للحماية المدنية لنجدة المواطنين وضخ المياه بالتنسيق في ذلك مع بقية الهياكل الجهوية المعنية وفقا لما يلي:

-ضخ مياه من 31 منزلا ومعاينة 30 آخرين حيث اتضح أن كميات المياه المتسربة ضئيلة ولا تستوجب الضخ.

-مساعدة حوالي 25 تلميذا تابعين للمدرسة الإبتدائية بطريق قابس من معتمدية مدنين الشمالية على عبور الطريق في اتجاه منازلهم إثر انتهاء الدروس.

-إنقاذ 03 أشخاص حاصرتهم المياه أثناء المجازفة بعبور وادي سقدل الذي كان في حالة فيضان بمعتمدية الذهيبة.

-إزاحة 04 سيارات معطبة من الأوحال وشجرة من الطريق العام.

تستور - باجة / 02-10-2017 (الساعة 09:19) : حادث مرور

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 05 على مستوى منطقة الجباس من معتمدية تستور تمثل في اصطدام سيارة أجرة لواج بسيارة مما خلف 12 مصابا وقد تمكنت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة من إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى المحلي.

كامل ولايات الجمهورية / 02-10-2017 : تساقط كميات هامة من الأمطار

سجل يوم 02 أكتوبر 2017 تساقط كميات هامة من الأمطار بالعديد المناطق خاصة بولايتي قفصة (أم العرايس 58 ملم) وبنزرت (بنزرت المدينة 35 ملم) مما تسبب في تجمع المياه بالمنخفضات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية والتجارية وفيضان بعض الأودية المحلية وقد تدخلت الوحدات الجهوية للحماية المدنية لنجدة المواطنين وضخ المياه بالتنسيق في ذلك مع بقية الهياكل الجهوية المعنية وفقا لما يلي:

- ضخ مياه من 32 منزلا منها 14 منزلا بمعتمديتي الرديف والمتلوي من ولاية قفصة.

- مساعدة حوالي 100 تلميذا تابعين للمدرسة الإبتدائية بالرميثة والمعهد الثانوي بتمغزة على عبور وادي الفريد في اتجاه منازلهم إثر انتهاء الدروس.

- إزاحة سيارة معطبة من الأوحال بمنطقة السمكة من ولاية بنزرت.

مطماطة الجديدة - قابس / 01-10-2017 (الساعة 15:14) : حادث مرور

جد حادث مرور بمنطقة هداج من معتمدية مطماطة الجديدة تمثل في انقلاب سيارة مما خلف قتيلين وجريحين.

تمكنت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقابس من تخليص الجثتين من داخل السيارة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني مع إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفى المحلي بمساعدة سيارة إسعاف تابعة للصحة.