حفل تسلم وسائل ومعدات ضمن الهبات العينية الألمانية التابعة للمكتب الفدرالي الألماني للحماية المدنية والمساعدة إبان الكوارث يوم 2019/12/05:

أشرف وزير الداخلية السيد "هشام الفراتي" مساء اليوم الخميس 05 ديسمبر 2019، بحضور سعادة سفير ألمانيا بتونس السيد "Andreas Reinicke" والسيد المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والسيّد والي تونس، على حفل تسلّم تجهيزات ومعدات كهبة من الجانب الألماني لفائدة الديوان الوطني للحماية المدنية، وذلك في إطار التعاون القائم بين جهازي الحماية المدنية التونسية والمكتب الفيدرالي الألماني للحماية المدنية والمساعدة إبان الكوارث "BBK".

وقد تمثّلت هذه الهبة في سيارات اختصاص نجدة بالطرقات واختصاص قيادة إضافة إلى معدات بيداغوجية لفائدة القطب البيداغوجي بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية.

كما تم في ذات الإطار إمضاء مذكرة تفاهم بين المدرسة الوطنية للحماية المدنية وأكاديمية إدارة الأزمات والتخطيط لحالات الطوارئ والحماية المدنية الألمانية "AKNZ" في مجال التكوين وتبادل الخبرات.

هذا وجدّد السيد وزير الداخلية بهذه المناسبة شكره لسعادة السفير والوفد المرافق له، مُنوّها بعراقة التعاون القائم بين البلدين في جميع الميادين والذي شمل علاوة على مجال الحماية المدنية مجالات أخرى على غرار حماية الحدود والشرطة الفنية والعلمية ومكافحة الجريمة والإرهاب.


 
   

 

 

  في إطار التعاون التونسي الألماني في مجال التكوين لسنة 2019:

    إنتظمت الدوررة التكوينية  في " التصرف إبان الأزمات" وذلك يوم الإثنين 11 مارس 2019 بالقطب البيداغوجي للمدرسة الوطنية للحماية المدنية لفائدة إطارات من الديوان الوطني للحماية المدنية تحت إشراف مكون من ألمانيا وإطار مساعد تونسي.

 



 

 

 

 في إطار التعاون التونسي الألماني في مجال التكوين لسنة 2019  القائم بين الديوان الوطني للحماية المدنية(ONPC) و المكتب الفدرالي الألماني للحماية المدنية والمساعدة إبان الكوارث(BBK):

        تم افتتاح الدورة التكوينية الأولى في "التصرف إبان الأزمات" يوم الاثنين 11 فيفري 2019 بالقطب البيداغوجي للمدرسة الوطنية للحماية المدنية من قبل مدير المدرسة ورئيس المشروع لفائدة إطارات من الديوان الوطني للحماية المدنية تحت إشراف مكونين من ألمانيا وإطار مكون مساعد تونسي.